متى تلجأ لزراعة دعامات القضيب

متى-تلجأ-لزراعة-دعامات-القضيب؟

كثيرًا ما يتعرض الرجال في أيامنا الحالية للعديد من المشكلات الجسدية أبرزها ضعف الانتصاب.
فمتى تلجأ لزراعة دعامات القضيب؟ وماذا تتوقع من هذا الإجراء؟ كل هذا وأكثر سوف نتناوله بشيء من التفصيل في مقالنا لهذا اليوم؛ فلنبدأ عزيزي القارئ.

من هو المرشح الجيد لإجراء عملية تركيب الدعامة للعضو الذكري؟

متى تلجأ لزراعة دعامات القضيب؟؛ من بين المرشحين الجيدين لجراحة القضيب الاصطناعي ما يلي:

  • الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب لفترة طويلة ولا يستجيبون للعلاجات الأخرى.
  • الرجال الذين عانوا من آثار جانبية سلبية من علاجات الضعف الجنسي الأخرى.
  • الرجال الذين خضعوا لعلاجات سرطان البروستاتا أثرت على وظائفهم الجنسية.
  • الرجال الذين يرغبون في العودة إلى ذواتهم الجنسية السابقة واستعادة العلاقات الحميمة مع شريكهم الجنسي.

أنواع حشوات القضيب

يختلف نوع حشوة القضيب حسب عدد القطع التي تُزرع داخل القضيب بناءً على تفضيلات خاصة للمريض أو رؤية الطبيب الجراح أو الطبيب المعالج بما يتماشى مع كل حالة. هناك عدة أنواع مختلفة من الغرسات المستخدمة في عملية تركيب الدعامة للعضو الذكري، ولكل منها مميزاته وعيوبه. هذه الأنواع تنقسم بشكل أساسي إلى: الغرسات المكونة من قطعة واحدة أو من قطعتين أو من ثلاث قطع.

زرع قطعة واحدة

تستخدم الغرسات المكونة من قطعة واحدة أسطوانات مرنة أو شبه صلبة. هذه الزرعة صلبة بما يكفي لممارسة الجنس، ولكنها ناعمة بما يكفي لإخفائها بسهولة في الملابس. في هذا النوع؛ متى تلجأ لزراعة دعامات القضيب؟

هذا النوع جيد للرجال الذين يعانون من دفن القضيب والذين يحتاجون إلى طرف صناعي لتثبيت قسطرة من نمط الواقي الذكري.

قطعتين زرع

تتكون الاسطوانات المكونة من قطعتين من اسطوانات ومضخة، تكون المضخة مخفية في كيس الصفن. يملأ الضخ الأسطوانات بالسوائل لتمنح المريض الانتصاب. ثني القضيب يسمح للسائل بالخروج من الأسطوانات؛ لذلك يمكن أن يصبح القضيب مترهلًا.

يتميز هذا النوع بأن له صلابة ممتازة، ولا داعي لوضع أي أجزاء في الحوض أو البطن، ولكن يعيب هذا النوع أنه لا يوجد طلاء مضاد حيوي؛ ليست له رخاوة جيدة؛ ليس جيدًا للرجال النحيفين جدًا وليس جيدًا للقضيب الأكبر حجمًا بسبب الترهل.

في هذا النوع؛ متى تلجأ لزراعة دعامات القضيب؟ يناسب هذا النوع أكثر للرجال الذين يعانون من مشكلات في الحوض شديدة التعقيد تجعل وضع غرسة من ثلاث قطع (انظر أدناه) أقل استحسانًا؛ مثل: الرجال الذين تعرضوا لإصابات معينة في الحوض أو أولئك الذين يعانون من إعادة بناء الأوعية الدموية المعقدة (عدد قليل جدًا من الرجال يندرجون في هذه الفئة).

ثلاث قطع زرع

تُعد الغرسات المكونة من ثلاث قطع هي أكثر الأجهزة استخدامًا. تتكون من زوج من الأسطوانات في القضيب، ومضخة موضوعة داخل كيس الصفن بالقرب من الخصيتين، وخزان من محلول ملحي. يؤدي الضغط على المضخة في كيس الصفن إلى نقل المحلول الملحي إلى الأسطوانات، مما يؤدي إلى انتصاب صلب يبدو طبيعيًا.

تظل الغرسات منتفخة طالما رغب المريض في ذلك، حتى بعد الذروة. عندما المريض يكون جاهزًا، يضغط على زر ينكمش في المضخة لإعادة القضيب إلى الحالة اللينة المترهلة. يمتاز هذا النوع بأن لديه صلابة ممتازة ورطوبة؛ بالإضافة إلى السيطرة الكاملة على الانتصاب وتوافر عوازل المضادات الحيوية. يشوب هذا النوع الحاجة لوضع الخزان في الحوض / البطن.

في هذا النوع؛ متى تلجأ لزراعة دعامات القضيب؟

يلائم هذا النوع معظم الرجال الذين يعانون من مشكلات في الانتصاب، بما في ذلك سرطان البروستاتا، وداء السكري، وأمراض الأوعية الدموية، وإصابة الحبل الشوكي، وصدمات الحوض، ومرضى الزراعة، وغيرها.

تختلف تكلفة عملية دعامة الانتصاب لعدة عوامل؛ منها نوع الزرعة والإجراء وبالطبع خبرة الطبيب الجراح الذي يجري هذه العملية، والصحة العامة والاحتياجات الفردية للمريض.

ختامًا ينبغي استشارة الطبيب الخاص قبل هذا الإجراء لمناقشة الأهداف ومميزات وعيوب كل نوع قبل إجراء العملية على يد افضل دكتور مسالك بولية في مصر للحصول على أفضل النتائج المذهلة والمرجوة للمريض.