سعر عملية دوالي الخصية

سعر عملية دوالي الخصية

يتساءل الكثير من المرضى حول سعر عملية دوالي الخصية، فهي العملية التي تساهم في التخلص من مشكلة ربما تكون هي السبب الأول في العقم وتأخر الإنجاب. إذ إن الخصية هي المصنع الخاص بإنتاج الحيوانات المنوية التي بها يحصل تخصيب البويضة ومن ثم تكوين الأجنة، ومن خلالها أيضًا يتم إنتاج هرمون الذكورة (التستسرون) الذي يساهم في عملية النمو وإبراز المعالم الذكورية، وعند إصابة الخصية بالدوالي فإن هذه العمليات الحيوية تتأثر بصورة كبيرة، ويصل الأمر إلى حد الإصابة بالعقم إذا لم يتم علاج دوالي الخصيتين.

ويتم تحديد سعر عملية دوالي الخصية وفقًا لعدة عوامل، من أهمها درجة الدوالي، وطبيعية الإجراء المتخذ لعلاج الدوالي، وخبرة الطبيب المُجري للعملية، وعدة عوامل أخرى من شأنها أن تؤثر على اسعار عملية دوالي الخصية، و تكلفة عملية دوالي الخصية بالليزر، وهذا ما سنبينه لك في سطور هذا المقال.

من يحتاج عملية دوالي الخصية؟

إن أول ما يتساءل عنه المرضى قبل معرفة عوامل تحديد سعر عملية دوالي الخصية هو “هل أنا من المرشحين لهذه العملية؟”..

وللإجابة عن هذا السؤال علينا أولًا أن نبين أن دوالي الخصية لها درجات متعددة، ففي الحالات الأولية قد لا يظهر على المريض أي أعراض، ولا تتأثر صحته الإنجابية، ولا يعاني من آلام من شأنها أن تلجئه إلى زيارة الطبيب.

وفي بعض الأحيان قد يشعر المريض بالألم في الخصيتين، أو يجد تغيّرًا في شكلهما، أو شكل إحداهما، مما يلجئه إلى زيارة افضل دكتور مسالك بولية في مصر، لتلقي الاستشارة السليمة.

وعند ذهاب المريض إلى الطبيب فإنه يقوم بسؤاله عن الأعراض التي يعاني منها، ومن ثم يخضع للفحص البدني لرؤية حجم الدوالي الموجودة لديه، ومدى تغيّر شكل الخصية، وما إذا كانت إحدى الخصيتين صغيرة أم لا.

وبعد ذلك يلجأ الطبيب إلى الفحص عن طريق أشعة دوبلر للتأكد من درجة الدوالي التي يعاني منها المريض، فإذا كانت من الدرجة الثالثة، أو كان يشعر بالألم بسبب هذه الدوالي، أو بالفعل حدث تأخر في الإنجاب بسبب هذه المشكلة.. فحينئذ يكون المريض مرشحًا لعملية الدوالي، ويبدأ الطبيب في مناقشته حول سعر عملية دوالي الخصية، إذ إنه لا يوجد علاج دوائي لهذه المشكلة -حتى الآن-.

عوامل تحديد سعر عملية دوالي الخصية

إن سعر عملية دوالي الخصية ليس ثابتًا في كل الأحوال، فهناك عدة عوامل تتدخل في تحديد اسعار عملية دوالي الخصية الإجمالية. وفيما يلي سوف نذكر لك أهم هذه العوامل بشيء من التفصيل.

طبيعة الإجراء المتّبع في علاج الدوالي

إذا ثبت أن المريض بحاجة إلى علاج دوالي الخصيتين فإنه يكون أمام عدة طرق علاجية، يرجع الاختيار فيها في أغلب الأحيان إلى الطبيب المتخصص، وهذه الطرق العلاجية جميعها تتمثل في الجراحة، ولا يوجد منها ما هو دوائي أو تحفظي. ويختلف سعر عملية دوالي الخصية حسب طبيعة الإجراء على النحو التالي:

عملية الدوالي الجراحية

تعتبر هذه الطريقة من أقدم الطرق المستخدمة في علاج الدوالي، وتعتمد على عمل شق جراحي أسفل منطقة العانة، ومن ثم رفع الحبل المنوي للوصول إلى الأوردة المصابة وربطها.

ولكن هذه الطريقة عادة ما تتسبب في ارتجاع الدوالي مرة أخرى، كما أن احتمالية الإصابة بالمضاعفات أثناء هذه العملية كبيرة للغاية، فمن الممكن أن تصاب الشرايين المغذية للخصية، أو الحبل المنوي، كما أن احتمالية الإصابة بالقيلة المائية بعد هذه العملية كبير للغاية، ولذلك يعتبر سعر عملية دوالي الخصية الجراحية منخفضًا بعض الشيء بسبب كثرة المضاعفات المحتملة.

عملية الدوالي بالمنظار

تعتبر هذه الطريقة أحدث من الجراحة التقليدية التي كانت تتطلب إحداث شق جراحي كبير والوصول إلى الأوردة بصورة يدوية.. ولكن بفضل المنظار أو ما يطلق عليها عملية الدوالي بالليزر باتت العملية أكثر سهولة، وباتت نسبة حدوث المضاعفات بعد العملية ضئيلة.. إلا أنها لا تزال قائمة.

وتعتبر تكلفة عملية دوالي الخصية بالليزر أو المنظار مناسبة للكثير من الناس، إلا أنها أغلى من الجراحة التقليدية نظرًا لاستخدام تقنية المنظار المتطورة في هذا النوع من العمليات.

عملية الدوالي تحت المجهر

عملية دوالي الخصية الميكروسكوبية هي الأفضل من بين جميع أنواع عمليات دوالي الخصية، فهي تساهم في الوصول إلى الأوردة المصابة بدقة شديدة، ودون المساس بالشرايين أو الأوعية اللمفاوية أو الحبل المنوي الناقل.. كما أن نسبة حدوث القيلة المائية بعد هذه العملية تعتبر منعدمة.

ولكن يعتبر سعر عملية دوالي الخصية تحت المجهر هو الأعلى من بين الأنواع التي ذكرناها سابقًا، نظرًا للتقنيات الحديثة المستخدمة فيها.

خبرة الطبيب المُجري للعملية

إن خبرة الطبيب هي واحدة من أهم العوامل التي تُحدد اسعار عملية دوالي الخصية، فكلما كان الطبيب خبيرًا ومتمكنًا في إجراء مثل هذه العمليات، وله من الشهادات العلمية، والخبرات العملية ما يجعله على رأس المرشحين لإجراء هذه العملية.. كان سعر عملية دوالي الخصية الإجمالي مرتفعًا.

ويعتبر الدكتور صلاح زيدان -استشاري المسالك البولية وأمراض الذكورة- هو أحد أفضل الأطباء المرشحين لإجراء عملية دوالي الخصية.

جودة الخدمات الطبية الموجودة في المركز

بعض المراكز الطبية غير المؤهلة تهتم فقط بتقديم العروض الوهمية التي تتميز بانخفاض تكلفة عملية دوالي الخصية بالليزر أو بالطرق الأخرى، دون الاهتمام بجودة الخدمات الطبية المقدمة لديهم، بداية من الفحص والتشخيص بالأجهزة الحديثة، وحتى إجراء العملية في ظروف وبيئة مناسبة ومعقمة بالكامل لحماية المريض من الإصابة بالعدوى.

وبهذا الشأن تتميز عيادات الدكتور صلاح زيدان بتقديم أفضل جودة للعمليات، بجانب متابعة المريض بصورة دورية خلال فترة التعافي من العملية حتى الاطمئنان على حالته تمامًا.