كيف يتم تركيب الدعامة للذكر

كيف-يتم-تركيب-الدعامة-للذكر؟

يمثل التمتع بحياة جنسية مُرضية تحديًا لأولئك الأشخاص الذين يعانون من ضعف الانتصاب، يكمن علاج عدم القدرة على الانتصاب أو الحفاظ عليه لفترة كافية لممارسة الجماع المرضي في علاج السبب الرئيسي الذي تسبب في ذلك.
توجد العديد من الأدوية والمكملات الغذائية لتحسين الانتصاب وتقوية الرغبة الجنسية، ولكن إذا فشلت أدوية ضعف الانتصاب تلك، فقد يكون وضع دعامة للقضيب هو الحل والخيار الأخير للمريض؛ لذلك قد تتشكل لديك بعض الأسئلة منها: كيف يتم تركيب الدعامة للذكر؟ وهل هذه العملية مكلفة؟ وإن لم تكن مكلفة فكم تبلغ تكلفة عملية دعامة الانتصاب؟ نتعرف على إجابات هذه الأسئلة وأكثر في مقالنا مع افضل دكتور ذكوره في مصر (دكتور صلاح زيدان)، فلنبدأ عزيزي القارئ.

ما هي دعامة القضيب؟

تُستخدم حشوات للقضيب لعلاج ضعف الانتصاب وأحيانًا مرض بيروني. تبدو الحشوات المزروعة وكأنها طبيعية ولا تؤثر على قدرة المريض على بلوغ ذروة النشوة (السعادة) الجنسية. تساعد جراحة دعامة القضيب الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب ولم يستجيبوا للعلاجات الأخرى على تحقيق الانتصاب واستعادة وظيفة العضو الذكري الجنسية؛ فكيف يتم تركيب الدعامة للذكر؟

يدخل الجراح الحشوة أو الزرعة حسب النوع وبعد استشارة الطبيب من ناحية الخصية وتصل حتى مقدمة العضو والحجرات الكهفية التي تمتلئ بالدم فتؤدي إلى الانتصاب الصحيح.

أشياء ينبغي معرفتها عند التفكير في وضع دعامة للقضيب

نسبة نجاح دعامة القضيب تتجاوز 97%. توجد أنواع مختلفة من الدعامات لجعل استخدامها عمليًا ومريحًا لمن يستخدمها؛ فأيها مناسب؟ ينبغي مناقشة هذا الأمر بدقة مع الطبيب المعالج.

فوائد دعامات القضيب

تتضمن فوائد دعامات القضيب ما يلي:

  • لا تغير جراحة دعامة القضيب أيًا من خصائص القضيب نفسه من حيث الشكل العام والإحساس والمتعة.
  • لا تحل الجراحة محل الأنسجة الطبيعية، ولكنها تضيف صلابة عند الضرورة.
  • يحتوي القضيب على أسطوانتين تسمى الأجسام الكهفية؛ تمتلئ بالدم وتتسبب في انتصاب القضيب. يمتد مجرى البول بين هذه الأجسام الكهفية. توجد أعصاب وأوعية دموية تعمل في مؤخرة الأجسام الكهفية وجلد القضيب وهي المسؤولة عن الأحاسيس الجنسية والمتعة. يتم تنظيم الصلابة من خلال الأجسام الكهفية والأوعية الدموية. في حالة ضعف الانتصاب الشديد، يضعف تدفق الدم (قد يكون ذلك بسبب عوامل متعددة). في مثل هذه الحالات تشكل دعامة القضيب حلاً إذ يتم ملء الأسطوانات أو الأجسام الكهفية بالدعامات.
  • زرع دعامة القضيب هو إجراء بسيط يستمر من حوالي 20 دقيقة إلى ساعة.

عيوب الدعامات القضيبية

تشمل عيوب ومضاعفات دعامات القضيب ما يلي:

  • ألم خفيف في القضيب أو حرقان أثناء التبول. تنتج هذه المضايقات بشكل رئيسي عن القسطرة التي توضع أثناء الجراحة وقد تهيج البروستاتا مما يسبب صعوبة في التبول وإحساس بالحرقان أو بسبب تورم أنسجة مجرى البول بعد الجراحة. قد تستمر هذه الشكاوى في أي مكان من 10 أيام إلى شهر.
  • يعتبر تأخر القذف إما شكوى أو فائدة للمرضى اعتمادًا على وقت القذف قبل وضع الدعامة.

أصبحت عملية تركيب الدعامة للعضو الذكري من أبرز وأهم الوسائل المتبعة حديثًا لعلاج ضعف الانتصاب وحتى فقدان القدرة على الانتصاب، وبالنظر إلى تكلفة عملية دعامة الانتصاب مقارنًة بباقي التكاليف فإنها غير مرتفعة للغاية وأكثر فعالية وأمانًا خصوصًا في حال اختيار افضل دكتور مسالك بولية في مصر.

ختامًا بعد الإجابة عن كيف يتم تركيب الدعامة للذكر؟، وقبل أي إجراء جراحي يجب استشارة الطبيب الجراح – افضل دكتور مسالك بولية في مصر – عن أفضل الطرق والوسائل التي يمكن استخدامها في علاج كل حالة على حدة.

لمعرفة تكلفة عملية دعامة الانتصاب مع دكتور صلاح زيدان، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام الموجودة على موقعنا