تجربتي مع الدعامه الذكريه

تجربتي-مع-الدعامه-الذكريه

“تجربتي مع الدعامه الذكريه كانت الخيار الأخير لحالتي بعد عدم استجابتي لأي نوع من العلاجات الأخرى لعلاج ضعف الانتصاب” كان هذا حديث أحد المرضى الوافدين لعيادة دكتور صلاح زيدان (افضل دكتور ذكوره في مصر) بعد خضوعه إلى عملية تركيب الدعامة للعضو الذكري.

عملية تركيب الدعامة للعضو الذكري| زرع الدعامة القضيبية

إجراء جراحي يُجرى؛ لتحسين تدفق الدم في القضيب وعلاج ضعف الانتصاب عند الرجال. يتضمن الإجراء إدخال جهاز صغير مرن يشبه الأنبوب يُسمى “دعامة” في القضيب،
مما يساعد على إبقاء الأوعية الدموية مفتوحة وزيادة تدفق الدم إلى القضيب. يقتصر هذا الإجراء عادًة على الرجال الذين لم يستجيبوا للعلاجات الأخرى لضعف الانتصاب (Erectile Dysfunction).

تُجرى العملية عادًة تحت تأثير التخدير الموضعي، مما يعني أن المريض يكون مستيقظًا،
ولكن المنطقة التي تُجرى العملية فيها مخدرة. يقوم دكتور صلاح زيدان -افضل دكتور مسالك بولية في مصر- بعمل شق صغير في قاعدة القضيب،
ويدخل الدعامة في الجسم الكهفي (هما الحجرتان الموجودتان داخل القضيب والتي تمتلئ بالدم أثناء الانتصاب)، وبمجرد وضع الدعامة في مكانها، تُثبت بخيوط جراحية أو مشابك.

قد يعاني المرضى بعد العملية من ألم خفيف أو تورم أو كدمات في القضيب. يُنصح المرضى عادًة بتجنب النشاط الجنسي لعدة أسابيع بعد العملية للسماح للقضيب بالشفاء.

كم من الوقت تستغرق جراحة زرع القضيب؟

يختلف طول الفترة الزمنية لعملية زراعة دعامة القضيب الفعلية وفقًا لنوع الزرع المستخدم، بالإضافة إلى التقنية الجراحية التي يستخدمها الجراح والصحة العامة للمريض، ولكن يستغرق الإجراء عادةً ما بين ساعة إلى ساعتين حتى يكتمل.

ما مدى خطورة جراحة زرع القضيب؟ | تجربتي مع الدعامه الذكريه

أُجريت دراسة فعالية زرع الدعامة في علاج الضعف الجنسي في العديد من التجارب السريرية،
ووجدت إحدى الدراسات المنشورة في “مجلة الطب الجنسي” أنه من بين الرجال الذين خضعوا لعملية زرع دعامة للقضيب، أفاد 83% منهم بتحسن قدرتهم على تحقيق الانتصاب والحفاظ عليه. ومع ذلك، أشارت الدراسة أيضًا إلى أن الإجراء لا يخلو من الأخطار والمضاعفات المحتملة؛
مثل: النزيف، والعدوى، والألم، وخلل الجهاز، وتلف الأنسجة المحيطة.

تُعد جراحة زرع القضيب إجراءً جراحيًا خطيرًا لأنها تتضمن وضع جهاز طبي في القضيب، ولكن وفقًا لدراسة نُشرت في “مجلة الطب الجنسي”، فإن معدل المضاعفات الإجمالي لجراحة زراعة حشوة القضيب منخفض ويتراوح بين (3-10%).

ما هي مدة التعافي بعد زراعة القضيب؟ | تجربتي مع الدعامه الذكريه

يختلف وقت التعافي بعد جراحة زراعة القضيب وفقًا للحالة الفردية لكل مريض ونوع الغرسة المستخدمة،
يستطيع معظم المرضى العودة إلى الأنشطة الطبيعية، بما في ذلك النشاط الجنسي، في غضون (4-6) أسابيع بعد الجراحة.

هل يزداد حجم القضيب المزروع؟

صُممت حشوات القضيب لتحسين وظيفة الانتصاب، لكنها لا تزيد من حجم القضيب. تتكون الغرسة من قضيبين أو ثلاثة قضبان مرنة يقوم الجراح بإدخالها في القضيب،مما يسمح للمريض بتحقيق الانتصاب والحفاظ عليه أثناء النشاط الجنسي.

عن دكتور صلاح زيدان

دكتور صلاح زيدان أستاذ واستشاري أول جراحة الكلى والمسالك البولية وأمراض الذكورة والضعف الجنسي بكلية طب جامعة الأزهر (مستشفى الزهراء الجامعي بالقاهرة)، ورئيس قسم المسالك البولية وأمراض الذكورة والعقم والضعف الجنسي بكلية الطب جامعة الأزهر.

يُعد من أكبر جراحي المسالك البولية، وأمراض الذكورة والعقم والضعف الجنسي في الوطن العربي،
خبير جراحات دعامات العضو الذكرى وعلاج ضعف الانتصاب وتشوهات العضو الذكري. خبير زراعات الدعامة الهيدروليكية والدعامات المرنة في علاج ضعف الانتصاب خارج النسيج الكهفي وبدون ألم.

عمليات تركيب دعامات العضو الذكري، وعلاج ضعف الانتصاب لدى الرجال وعمليات استئصال البروستاتا سواء بالمنظار أو باستخدام أحدث الأجهزة والليزر.

ختامًا، ينبغي على المريض لمناقشة الفوائد والمخاطر المحتملة لزراعة دعامة القضيب مع طبيب مؤهل لتحديد ما إذا كان الإجراء مناسبًا له، كما ينبغي على المريض اتباع تعليمات الجراح بعد الجراحة لتقليل أخطار حدوث مضاعفات ولضمان الشفاء التام.

تواصل معنا عبر الأرقام الموجودة على الموقع؛ لمعرفة تكلفة عملية دعامة الانتصاب مع دكتور صلاح زيدان