أفضل غذاء لتقويه الانتصاب

أفضل غذاء لتقويها لانتصاب

مشكلة ضعف الانتصاب من المشاكل الشهيرة التي تصيب الرجال وتجعلهم في حيرة من أمرهم، بل وهي من المشكلات التي تهدد العلاقة الزوجية، وتجعل الزوج يفقد الثقة في نفسه، مما يزيد التوتّر بين الطرفين، وربما يصل به الحال إلى الفتور الجنسي أو ضعف الرغبة الجنسية، ومن ثم الانفصال أو الطلاق.

عادة لا يلجأ الرجال الذين يعانون من مشكلة ضعف الانتصاب إلى أفضل دكتور ذكورة أو افضل دكتور مسالك بولية في مصر في بداية الأمر، بل يبحثون دائمًا عن الحلول السهلة عبر الإنترنت، حتى لا يكون هناك خوف أو خجل من الحديث أمام أي شخص.

وربما يستعين بعض هؤلاء بنصائح الأصدقاء وغير المتخصصين.. ويبحثون مثلًا عن أفضل غذاء لتقوية الانتصاب -كما هو موضوع مقالنا اليوم-.

ولكن لأهمية الأمر.. دعنا نوضّح لك تفاصيل المشكلة، والطرق المتاحة لعلاجها، بداية من نمط الحياة الخاص بالمريض -والذي يتضمن النظام الغذائي-، وحتى الوصول للطرق الأكثر فاعلية، مثل العمليات الجراحية.

ما هو التعريف الدقيق لضعف الانتصاب؟

هل ضعف الانتصاب يعني أن القضيب لا ينتصب أصلا أثناء العلاقة الجنسية؟ هل إذا انتصب القضيب في بداية العلاقة الزوجية ثم حدث له ارتخاء قبل القذف يسمّى ذلك ضعف انتصاب؟

إن ضعف الانتصاب بالمعنى الدقيق يشتمل عدّة أمور.. منها عدم انتصاب القضيب أصلا، أو عدم القدرة على المحافظة على الانتصاب لفترة كافية تسمح بوصول الطرفين إلى النشوة الجنسية.

وحتى نعرف الطريقة المثالية للعلاج، علينا أن نعرف آلية الانتصاب، وعلام تعتمد..

آلية انتصاب القضيب

تعتمد آلية الانتصاب على تدفق الدم بصورة كبيرة إلى الأوعية الدموية الموجودة في الجسم الكهفي حتى ينتفخ القضيب ويحصل على الصلابة الكافية لإتمام الإيلاج والعلاقة الجنسية.

قد تختل هذه الآلية لعدة أسباب، منها:

  • الأسباب الوراثية.
  • التسرب الوريدي.
  • العادات الغذائية والصحية السيئة.
  • الحالة النفسية السيئة (بسبب توتّر العلاقة الزوجية أو الخوف من الفشل أثناء العلاقة الزوجية أو الخوف من تكرار الفشل إذا سبق وأن عانى المريض من مشكلة ضعف الانتصاب).

ونستنتج مما ذكرناه.. أن للغذاء والحالة الصحية العامّة دورٌ في عملية الانتصاب وتحسين أداء الانتصاب، وفيما يلي نتعرف على أهم ما يشتمل عليه النظام الغذاء الذي يساهم في تحسين آلية الانتصاب.

أفضل غذاء لتقوية الانتصاب

بشكل عام، يعتمد النظام الغذائي الخاص بمرضى الضعف الجنسي وضعف الانتصاب على تحسين الدورة الدموية والحالة النفسية للرجل، إذ إن تدفق الدم بصورة جيدة في الجسم كله يعني وصوله بصورة طبيعية إلى القضيب والجسم الكهفي، ومن ثم الحصول على انتصاب طبيعي كامل.

ومن الأطعمة التي تحسّن من كفاءة الدورة الدموية في الجسم:

  • الخضراوات الطازجة، وخاصة الخضراوات الورقية الخضراء، مثل السبانخ والجرجير والكرفس، ففيها من العناصر الغذائية ما يساهم في توسيع الأوعية الدموية، وبالتالي زيادة تدفق الدم إلى القضيب.
  • المكسّرات، لا يُهمل افضل دكتور مسالك بولية نصح المرضى بتناول المكسّرات، وخاصّة “عين الجمل”، إذ تحتوي على كميات كبيرة من مادّة الأرجنين التي تساعد في تقوية الأداء الجنسي للرجل.
  • الأسماك، إذ تحتوي بعض الدهون المفيدة لحيوية الجسم والصحة الجنسية، وذلك مثل الأوميجا 3.
  • الشوكولاتة الداكنة “خالية السكّر”، تحتوي الشوكولاتة الداكنة على العديد من المركّبات المعززة لأداء الدورة الدموية، وذلك مثل مركبات الفلافونويد.
  • القهوة، إن شرب القهوة باعتدال (أي بمعدّل 2 – 3 أكواب في اليوم) يساهم في تقوية عضلة القلب، وتحسين أداء الدورة الدموية. وأثبتت بعض الدراسات أن القهوة تقلل من احتمالية الإصابة بضعف الانتصاب.

هذه هي أشهر الأغذية التي تساهم في تحسين أداء الدورة الدموية والصحة الجنسية بشكل عام، ولكن هل الغذاء هو الحل الوحيد لضعف الانتصاب؟ أو هل يكون الغذاء وحده مفيدًا في علاج جميع حالات ضعف الانتصاب؟

الغذاء حل نهائي لضعف الانتصاب؟!

لا يمكن الاعتماد على الأنظمة الغذائية وحدها لعلاج ضعف الانتصاب، إذ كما وضّحنا سابقًا، تتدخل العديد من العوامل في آلية الانتصاب، وربما يكون السبب وراثيًا، أو يكون المريض مصابًا بالتسرب الوريدي، أو مصابًا بمشكلة نفسية، فهما تختلف الطرق المتاحة لعلاج ضعف الانتصاب، لتتمثل في:

  • العلاج النفسي، يعتبر العلاج النفسي أحد الحلول المطروحة لعلاج ضعف الانتصاب، فأغلب الحالات لا تكون مصابة بمشكلة عضوية، بل يكون ناتجًا عن خوف أو قلق أو توتّر فقط، ويكون العلاج حينئذ بالتعاون ما بين أطباء الذكورة والأطباء النفسيين.
  • الأدوية، تساهم بعض الأدوية في علاج ضعف الانتصاب الناتج عن ضعف تدفق الدم إلى القضيب، وهي أدوية متوفّرة في الصيدليات، ولكن لا ينبغي تناولها إلا بعد استشارة طبيب أمراض الذكورة، وبوصف منه.
  • العمليات الجراحية، إن العمليات الجراحية هي الحل الأخير لعلاج ضعف الانتصاب، وتتمثل العمليات الجراحية في تركيب دعامات للقضيب، مثل الدعامة الهيدروليكية والدعامة المرنة أو شبه الصلبة.

وأخيرًا، نوّد أن نؤكد أنه حتى وإن كان هناك أنظمة غذائية تساهم في تحسين الأداء الجنسي، وتساهم في تحسين الانتصاب أو تقوّيه، فمن الضروري عدم إهمال زيارة افضل دكتور مسالك بولية في مصر للتأكد من عدم الإصابة بأي مشكلة عضوية من الممكن أن تؤثر على عملية الانتصاب للأبد، فالطبيب المتخصص أولًا وأخيرًا هو الذي يستطيع تحديد أفضل طريقة لعلاج ضعف الانتصاب بناءًا على حالة كل مريض.