الضعف الجنسي

الضعف الجنسي

تختلف اشكال الضعف الجنسي عند الرجال ما بين فقدان الرغبة في الجماع  او عدم قدرة القضيب على الانتصاب اوالحفاظ علي  الإنتصاب أو  سرعه القذف قبل الوصول للنشوه الجنسيه  أو تأخر الوصول الي النشوه وربما عدم الوصول إليها تماما.

ضعف الانتصاب هو عدم القدرة على حدوث الانتصاب او عدم القدره علي  الحفاظ على كفاءه و مدة الانتصاب بشكل كافي لاتمام العملية الجنسية بشكل ناجح و بدون الادويه قد تكون العملية الجنسية لاتحدث، و قد تبدأ هذه المشكلة من عمر  الاربعينات
 و مريض ضعف الانتصاب قد يشعر  برغبة جنسية قويه و لكن الجسم قد لايستجيب  لهذه الرغبة حيث أن في معظم الحالات يكون هناك مشكلة في الجسم. او خلل هرموني

أعراض ضعف الانتصابErectile dysfunction  ( العجز الجنسي )  الانتصاب يكون ضعيف بحيث لا يسمح باتمام العمليه الجنسية مع عدم القدرة على حدوث الانتصاب وبقاءه لفترة طويلة. عدم القدرة على بدء الانتصاب. قلة الرغبة الجنسية.
من الذي يُصاب بضعف الانتصاب؟ اربعون بالمائه من الرجال يتعرضون لدرجة من ضعف الانتصاب عند سن الاربعين، سبعون بالمائه من الرجال يصابون بدرجة من ضعف الانتصاب عند سن السبعين  و لكن هذا لا يعني أنه مع التقدم في السن يصاب الرجل بعدم القدره علي  الانتصاب .. لأن العلاج يكون فعالا في أي زمن.

  كيفية حدوث ضعف الانتصاب ؟

 الانتصاب يحدث عندما يتخلل الدم الفجوات داخل النسيج الكهفي    و هذا سبب حدوث الانتصاب، هذه العملية يحفزها المخ و أعصاب الأعضاء التناسليه و أي خلل في هذه العملية يؤدي إلى ضعف الانتصاب .

 اسباب الضعف الجنسي عند الرجل Causes of Erectile dysfunction

قد يعود الضعف الجنسي عند الرجال لبعض الأمراض مثل قله نسبة هرمون الذكوره التستوستيرون أو وجود بعض أمراض الأوعية الدموية مما يعمل على تقليل اندفاع الدم  للجهاز التناسلي. وقد يحدث نتيجة مرض أحد الأعصاب التي تغذي الجهاز التناسلي “كمضاعفات  لمرض السكر مثلا”. وهناك بعض السلوكيات التي قد تؤدي للضعف الجنسي  مثل التدخين وشرب الكحول وبعض الأدوية ” مثل مضادات الإكتئاب وأدوية الضغط”قد تحمل أعراضا جانبية تؤثر على الكفاءه الجنسية للرجل.

متي يتم إستخدام دعامة القضيب؟

 

و  قد يتم  إستخدام دعامة القضيب بصفتها الحل الأخير ، فغالبا وقبل اللجوء إلى هذا الحل  قد نلجا الي وسايل اخري للعلاج مثل العلاج ب ( الأقراص المحفزه  ، الحقن الموضعي  ، أجهزة الشفط  ) .

 لكن يجب توخي الحذر مع بعض فئات المرضى ، فعلى سبيل المثال .. هناك من يتناولون منشطات وأدوية تحتوى على مادة ” النيترات ” لعلاج ضغط الدم العالي ، والتى قد يكون هناك تفاعل مع أدوية علاج ضعف الإنتصاب .

Leave a Reply