أفضل الأغذية لعلاج ضعف الانتصاب

أفضل الأغذية لعلاج ضعف الانتصاب

يُشير ضعف الانتصاب إلى عدم القدرة على الانتصاب أو الحفاظ عليه المدة الكافية خلال العلاقة الزوجية، وتتضمن العلاجات استخدام الأدوية والجراحات، وبعض الطرق غير الجراحية الأخرى، لكن هل يلعب الغذاء والأطعمة التي تتناولها دوراً في علاج ضعف الانتصاب؟ هذا ما سنعرفه في هذا المقال، كما سنتعرف على أفضل الأغذية لعلاج ضعف الانتصاب وفوائدها.

تلعب الأطعمة التي تتناولها ونمط الحياة أيضاً دوراً كبيراً في صحتك الجنسية، والتأثير على ضعف الانتصاب، وفي بعض الحالات قد يساعد تناول بعض الأطعمة في التخلص من ضعف الانتصاب دون الحاجة إلى العلاجات التقليدية الأخرى،

فما هي أفضل الأغذية لعلاج ضعف الانتصاب؟

ضعف الانتصاب:

يُمثل الضعف الجنسي أو ضعف الانتصاب أحد أهم المشكلات الجنسية التي تؤثر في صحة عدد كبير من الرجال حول العالم، خاصةً مع التقدم في العمر، أو وجود بعض عوامل الخطورة الأخرى مثل التدخين، أو نمط الحياة غير الصحي الذي يميل إلى الخمول والكسل، بالإضافة إلى أن المصابين بأمراض مثل السكري والقلب والضغط أكثر عُرضة من غيرهم بهذه المُشكلة.

هل يؤثر الطعام الذي تتناوله في علاج الضعف الجنسي؟

أثبتت بعض الدراسات التي تم إجراؤها على مجموعة من الرجال ما بين 18-40 عاماً فاعلية استخدام كميات جيدة من الأطعمة التي تحتوي على مواد معينة، وتأثيرها الإيجابي في علاج الضعف الجنسي وضعف الانتصاب، وسنتناول في السطور القادمة أشهر الأطعمة التي تحتوي على هذه المواد، وكيف تساعد في علاج ضعف الانتصاب.

أفضل الأغذية لعلاج ضعف الانتصاب:

يساعد استخدام بعض الأغذية في علاج ضعف الانتصاب من خلال عدد كبير من الطرق، سنتعرف في السطور القادمة على أهم هذه الأغذية:

البطيخ:

يُعد البطيخ أحد أفضل الأغذية لعلاج ضعف الانتصاب، وعلى الرغم من أن البطيخ يحتوي على كمية كبيرة من الماء؛ إلا أنه يحتوي أيضاً على كمية من الليكوبين ومضادات الأكسدة، والتي تعمل على تحسين صحة الأوعية الدموية، مما يزيد من الإمداد الدموي للقضيب، كما أنها تُعزز صحة القلب والبروستاتا، وتزيد من الرغبة الجنسية أيضاً، لذا فالبطيخ من أفضل الأغذية التي تُعطي مفعول الأدوية عند علاج الضعف الجنسي.

المحار:

المحار أو ( Oysters ) من أفضل الأطعمة المُستخدمة في علاج الضعف الجنسي، فهي تزيد من نسبة التستوستيرون مما يزيد من الرغبة الجنسية، كما أنها غنية بالزنك والعناصر الغذائية اللازمة للجسم، مما يساعد في تعزيز الصحة الجنسية، لكن يجب التأكد من مصدر هذا المحار، بالإضافة إلى طهيه جيداً.

القهوة:

وجدت بعض الدراسات أن تناول 2-3 أكواب من القهوة يومياً تُعزز من الصحة الجنسية، فهي تعمل على تحسين الدورة الدموية في الجسم، ومن ثم زيادة الإمداد الدموي إلى العضو الذكري، فقد وجدت الدراسة أن الرجال الذين يتناولون القهوة أقل عُرضة للإصابة بضعف الانتصاب.

الشوكولاته الداكنة:

الشوكولاته الداكنة أو Dark Chocolate هي أحد الأطعمة التي تُعزز صحة القلب، وتساعد في تقليل ضغط الدم المُرتفع، كما أنها تُحفز الجسم على إنتاج كميات أكبر من مادة النيتريك أكسيد الذي يساعد في توسيع الشرايين والأوعية الدموية، وذلك نظؤاً لاحتوائها على كميات جيدة من مادة الفلافونويد، وتساعد هذه العوامل في تقليل نسبة الإصابة بضعف الانتصاب، لذا فإن الشوكولاته الداكنة ليست فقط وسيلة للتحلية أو لضبط الحالة النفسية، لكنها أيضاً واحدة من أفضل الأغذية المُستخدمة في علاج ضعف الانتصاب.

المكسرات:

المكسرات مثل الجوز واللوز وعين الجمل والكاجو غنية جداً بالعناصر الغذائية الهامة للجسم مثل فيتامين ه، والفوليك أسيد، والألياف، بالإضافة إلى الأرجنين وهو أحد الأحماض الأمينية الهامة التي يحتاجها الجسم لتصنيع النيتريك أكسيد وهي المادة التي تساعد في إرخاء العضلات الموجودة في الأوعية الدموية، مما يزيد من الإمداد الدموي للعضو الذكري، لذا فهي أحد أفضل الأغذية لعلاج ضعف الانتصاب، ويمكنك تناول حفنة منها يومياً.

الأسماك :

تُعد الأسماك أحد أفضل الأطعمة لعلاج الضعف الجنسي، خاصةً الأسماك الدهنية منها، فإنها غنية بالأوميجا 3، والذي يعزز مادة النيتريك أكسيد مما يساعد في خفض ضغط الدم، بالإضافة إلى تعزيز صحة القلب، كما يقلل من فرصة تكون جلطات القلب، وجميعها عوامل تساعد في تعزيز الصحة الجنسية وعلاج الضعف الجنسي، ومن أهم الأسماك الدهنية التي تحتوي على كميات جيدة من الأوميجا 3 السردين، والسلمون، والماكريل، والتونة.

الخضروات الورقية:

إلى جانب احتوائها على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأخرى، فإن الخضروات الورقية تساعد في زيادة مادة النيتريك أكسيد المعروفة بتأثيرها الفعال في علاج ضعف الانتصاب، وتعزيز صحة القلب، وتحسين الدورة الدموية.

الشطة:

يحتوي الفلفل الأحمر الشطة على العديد من المواد التي تساعد في إرخاء عضلات الأوعية الدموية، مما يساعد في تحسين الدورة الدموية في الجسم، ومنها زيادة الإمداد الدموي إلى القضيب، إلى جانب أنها تُقلل من تكون جلطات القلب، لذا فهي أحد الأغذية المُستخدمة في علاج الضعف الجنسي.

التوت:

يحتوي التوت وفواكه نفس العائلة مثل الفراولة، والتوت الأزرق على كميات جيدة من الفلافونويد، وقد أثبتت الدراسات فاعلية هذه المادة في تقليل خطر الإصابة بالضعف الجنسي.

زيت الزيتون:

يحتوي زيت الزيتون أيضاً على الفلافونويد والمواد المضادة للأكسدة، فهو أحد الأغذية الهامة للغاية لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وكذلك هو أحد الأغذية الهامة للغاية في علاج ضعف الانتصاب.

ما هي الأطعمة التي تزيد من خطر الإصابة بضعف الانتصاب؟

تحدثنا في السطور السابقة عن أهم الأطعمة التي تساعد في علاج ضعف الانتصاب، لكن هناك عدة أطعمة ايضاً يجب تجنبها لتقليل خطر الإصابة بالضعف الجنسي وضعف الانتصاب من أهمها:

السكريات.
الكحوليات.
الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون الضارة.

أفضل دكتور لعلاج الضعف الجنسي في مصر:

الدكتور صلاح زيدان أفضل دكتور لعلاج الضعف الجنسي وضعف الانتصاب في مصر، وهو أستاذ واستشاري جراحة المسالك البولية وأمراض الذكورة والعقم بكلية الطب جامعة الأزهر، صاحب خبرة كبيرة تمتد لسنوات عالج خلالها عدد كبير من حالات الضعف الجنسي، وهو يعتمد دائماً على استخدام أحدث التقنيات في التشخيص والعلاج، مما ساعده في الوصول إلى أفضل النتائج.