قطرات البول بعد التبول

قطرات البول بعد التبول

تعتبر مشكلة تقطير البول بعد التبول والسائل الخارج بعد التبول عند الرجال هي مشكلة تشير لاحتقان أو التهاب البروستاتا والذي يُحدث نتيجة كثرة التعرض للإثارات الجنسيه أو الإفراط في ممارسة العادة السرية بشكل متكرر أو الإفراط في الجماع بشكل متكرر، أو قد يكون بسب تأخير التبول، أو حدوث إلتهاب في غدة البروستاتا، أو إن المريض يعاني من الإمساك المزمن، أو التعرض لنزلات البرد الشديدة؛ بحيث إن احتقان البروستاتا يتسبب في شعور غير مريح في المنطقه مابين الخصيه وفتحه الشرج ومنطقه تحت السره أو فوق العانة وكثرة إفراز المذي والمعناه من سرعة القذف الناتج عن الممارسات الجنسية الخاطئة.

لذلك يجب الابتعاد عن مثيرات الغريزة الجنسية، والإسراع في تفريغ المثانة عند الشعوربامتلاء المثانه، وعدم التعرض للبرد الشديد أو الإمساك المزمن.

وعلينا أن نفرق بين التنقيط الذي يحدث بعد الانتهاء من التبول أم أنه يحدث أثناء التبول، فالتشخيص مختلف، ففي حالة أن تنقيط البول يحدث بعد التبول بشكل نهائي، فهذا يشير إلى أمر طبيعي للغاية، ولا يثير للقلق في بعض الأحيان، وغالبًا ما تحدث هذه القطرات بصورة مذيًا أو وديًا ولا تكون بولا.

وهناك فرق واضح مابين المذي والبول فالمذي يكون لزجا، ويختلف تمامًا عن البول الذي يشبه الماء كما أن المذي سائل شفاف، ولكن البول لا يكون شفافًا إلا إذا تناول الشخص كميه من السوائل بصورة متكررة يوميًا، كما أن البول يميل للإصفرار أحيانًا.

ولأبد أن نعلم إن خروج كلًا من المذي أو الودي بعد عملية التبول أو بعد التبرز في أغلب الأحيان لا يُعتبر مرضًا إطلاقًا، ولكن القلق من تفاقم المشكلة، يجعل بعض الناس وخصوصا الشباب حريصين على أن لا تكون بدايه مرض معين.

 

العلاج

إستشارة الطبيب من الاشياء المهمه جدًا لعدم تفاقم المشكله للتشخيص السليم ولعلاج أمراض البروستاتا مع تجنب الممارسات الجنسية السيئة.

 

Leave a Reply