ماهى أنواع دعامات الانتصاب

 ماهى أنواع دعامات الانتصاب

 ..

هناك نوعان من الدعامات

النوع الأول : الدعامة المرنه او شبه صلبة ، وتتكون من السيليكون و عمود من الاستانلس او الفضه أو من الممكن أن يتكون من مجموعة من المفصلات متداخله مع بعضها .. وطريقه الاستخدام سهله جدا  ، ففى حالة الرغبه في  حدوث الإنتصاب ، يقوم الشخص بثنى العضو لأعلى ، أما فى حالة الإنتهاء من  العلاقه او حاله الارتخاء ، فيقوم الشخص بثنى العضو الي أسفل مرة اخري .

 

النوع الثانى : الدعامة البالونيه او الهيدروليكيه او القابلة للنفخ ومزودة بمضخة .. وفى حالة الرغبة فى حدوث الإنتصاب ، يقوم الرجل بتشغيل المضخة التى توضع فى كيس الصفن بجوار الخصيتين ، حيث تقوم بضخ سائل  في صوره محلول ملحى   فى البالونات  القابلة للنفخ ، والتى توضع مسبقا فى  النسيج الكهفي في العضو الذكري

 

وقد يكون هذا النوع من الدعامات ثنائيه الاجزاء او ثلاثيه الاجزاء وفى حالة إن كانت الدعامة تتكون من جزئين ، فإن السائل الملحى فى حالة إرتخاء القضيب يكون موجود فى الجزء الخلفى من هذه الإسطوانات .. أما فى حالة النوع المكون من 3 اجزاء فهناك خزان  صغير مخصص لحفظ السائل الملحى فى حالة ارتخاء العضو الذكري.

وعموما فإن النوع المكون من 3 اجزاء هو الأكثر شيوعا واستخداما.  ويتم زرع الدعامات  فى العضوالذكري بطريقةلا تظهر تماما، تمنع أى أحد من ملاحظة وجودها من الأساس. 

 

ما هى المشاكل والمضاعفات التى قد تحدث لمن يستخدم الدعامة؟  

 

تعتبر الإصابة بالالتهابات والعدوى أحد أشد الأخطار التى  قد نواجهها ، مما يستلزم إستبدال الدعامة المصابة.

 ولكن هذا قد يحدث بنسب بسيطه جدا

كيف يتم زرع الدعامة ؟

 يتم ذلك بعمل جرح بسيط مابين الخصيه والعضو الذكري او جرح بسيط تحت العانه او في مقدمه العضو الذكري في مكان الطهاره وفي الغالب لايظهر الجرح بعد العمليه وتستغرق العمليه ساعه من الزمن واحيانا تمتد الي ساعه ونصف في بعض الحالات المعقده مثل مرض بيروني ويتم خروج المريض في نفس يوم العمليه ولا تستلزم المبيت بالمستشفي والمتابعه بعد اسبوع من العمليه وتتم ممارسه الجماع بعد شهر ونصف.

 

ماهو معدل الإشباع الجنسى بإستخدام الدعامة؟

يعتبر معدل االرضا  الجنسى فى مثل هذه الحالات كافى جدا ، إذ يصل تقريبا إلى 85 % .. بينما يصل إلى 90 % لدى الزوجه .

 

هل بإستخدام الدعامة تظل  الرغبة والإستمتاع كما هو ؟

الرغبه الجنسه والقذف والبول ليس فيهم تاثيركل سيبقي كما هو في السابق بالاضافه الي ان الثقه بالنفس سوف تزداد

 

 هل يمكن ازاله الدعامه بعد تركيبها  ؟

  لا يتم ازالتها ولكن ستبقي مدي الحياه

Leave a Reply