ماهو الحجم الطبيعي للقضيب؟ وهل حجم القضيب يؤثر على المرأه؟

Home / مشاكل الخصية / ماهو الحجم الطبيعي للقضيب؟ وهل حجم القضيب يؤثر على المرأه؟
ماهو الحجم الطبيعي للقضيب؟ وهل حجم  القضيب يؤثر على المرأه؟

ماهو الحجم الطبيعي للقضيب؟ وهل حجم  القضيب يؤثر على المرأه؟

لا يوجد اتفاق علي طول العضو الذكري و عرضه (قُطرِه)، كما تختلف مقاييسه من شعب لآخر، إلا أن الغالبية من المختصين اتفقوا علي أن المتوسط هو ما بين ۱۱ و ۱۳ سنتيمتراً عند الإنتصاب، و الحد الأدني للطول هو سبعة سنتيمترات، علي أن يكون القياس من عظمه العانه و ليس من الجلد. جدير بالذكر أن متوسط طول القناة التناسلية عند الأنثي هو ۱۱ سنتيمتراً، مما يعني أن هذا متوسط طول القضيب يفي بالغرض وظيفياً. أما طول العضو في الوضع المرتخي فله أهمية تجميلية شكلية و ليست أهمية وظيفية. أما عن قطر العضو(العرض)، فهو مسألة نسبية كذلك، إلا أن القناة التناسلية عند المرأه محاطه بعضلات قويه تؤدي إلي انطباقها حول العضو و احتوائها له و امتلائها به مهما كان حجمه.

تراوح طول القضيب حوالي 7-١٨ سم بعد الانتصاب، ويبلغ قبل الانتصاب ٥-١٥ سم والواقع أن طول القضيب لا يعني المرأة بالنسبة للاستمتاع بقدر ما قد يسبب لها آلاما تفقدها لذة الاستمتاع. وليس لقصر القضيب دور في فشل العملية الجنسية إذا كان كافيا لحدوث الإيلاج، بل إن البعض يرى فائدة في تكرار خروجه أثناء الجماع لأنه يؤدي إلى زيادة إثارة أعضاء المرأة التناسلية واستمتاعها.

 لو كان العضو صغيرا بطريقة ملفتة فيجب استشارة طبيب متخصص.ويجب علي الام استشاره الطبيب اذا لاحظت ان هناك صغر في حجم العضو عند الطفل حيث ان العلاج قبل مرحله البلوغ يكون اسهل .

 و قد يفكر بعض الرجال  في تكبير العضو الذكري لانه يري ان  العضو الذكري لا يعمل كما ينبغي بسبب انكماش العضواو قد يشعر الرجل بعدم الرضا بمظهر جسده، أو قد يشعر أن العضو الذكري قصير جدًا فلا يرضي الزوجة.

Leave a Reply