سعر دعامة الانتصاب ( الدعامة بكام)

سعر دعامة الانتصاب ( الدعامة بكام)

سؤال يسأله المريض عندما يبدأ بالبحث عن من يعمل له عملية الدعامة هو ما سعر دعامات الانتصاب ومع أن هذا أمر مفهوم حيث أن الدعامة مرتفعة السعر وقلة فقط من الأطباء متخصصون بعمل هذه العملية لكن مع ذلك يجب أن لا يكون تكلفة دعامة الانتصاب هو العامل الرئيسي في اختيار المريض
فهناك عدة عوامل يجب أن يبحث عنها المريض قبل السعر، خاصة أن السعر القليل عادة ما يكون على حساب الجودة و إذا قام المريض بالبحث الجيد سيلاحظ أن أسعار عملية دعامات الانتصاب متشابه عند الجراحين المختصين بهذه العملية بغض النظر عن الدولة.

هل فعلا يحتاج المريض لتركيب دعامة؟

نوع الدعامات القضيب عامل آخر في السعر
هناك عدة أنواع من دعامات الانتصاب ما هو الأفضل يعتمد على حاجة المريض
هل يريد المريض دعامة مرنة، الدعامة القابلة للثني أو الصلبة يوجد منها عدة أنواع كلا النوعين جيدين، لكن عند الحديث مع المريض نحاول فهم طبيعة حياته و توقعاته، فالمريض الصغير بالعمر و المقبل على الزواج يفضل الدعامة الهيدروليكية بينما المريض كبير السن قد يختار الدعامة المرنة لسهولتها، أيضاً نحتاج أن ندرس حجم و طول القضيب قبل اختيار أفضل نوع من دعامات الانتصاب للمريض
ولا شك أنه هناك خبرات مختلفة بين الجراحين، فالجراح المختص بهذا المجال ويحمل اختصاص دقيق في زراعة الدعامات يعطي نتائج أفضل للمريض لارتفاع عدد الحالات التي يقوم بها و لقلة المضاعفات مما ينعكس على أي تكاليف إضافية قد يدفعها المريض إذا نتج مضاعفات عند اختيار طبيب متمرس .
أهمية الوقت في هذا النوع من العمليات هو تقليل فرصة الالتهابات إلى القريب من الصفر، يقوم الدكتور صلاح زيدان بزراعة الدعامة عن طريق جرح واحد صغير جداً وقد لا يحتاج جرح آخر للخزان وهذه التقنية العالية في زراعة الدعامة القابلة للنفخ توفر الوقت و المضاعفات، إضافة إلى زرع الدعامة خارج النسيج الكهفي للحفاظ على الدفء في القضيب.

مدة البقاء في المستشفى:
نادراً ما يحتاج المرضى البقاء في المستشفى بعد زراعة الدعامة ويفضل خروج المريض مبكراً لتقليل فرصة تعرضه للجراثيم بالمستشفى و هذا يتطلب ثقة عالية من الجراح على عدم حدوث مضاعفات، كما أنه يمكن للمرضى العودة إلى بلدهم بعد ٤٨ ساعة من العملية خاصة الدعامة المرنة.
مدة العودة للحياة الزوجية بعد العملية:

معظم جراحي الدعامات التقليدين يسمحون للمرضى بالعودة للحياة الزوجية بعد ٦ أسابيع.
ضمان العملية
معظم الدعامات الأمريكية لها ضمان مدى الحياة لتغير الجهاز حال تعطله. فإذا احتاج المريض أي عملية لعلاج أي مضاعفة أو تغير الدعامة جميع الاجراءات تكون مجانا اذا اخذ المريض باقة الضمان
المستشفى الذي تتم به عملية دعامة الانتصاب يوجد بها غرفة عمليات عالية التعقيم لمنع الالتهابات وتأثيرها على الدعامة.
كل خطوة في عملية الدعامة مهمة لنجاح العملية و التقليل من المضاعفات. فيجب أن يكون طبيب التخدير متمرس و الممرض المساعد ملم بكل احتياجات العملية حتى تتم العملية بسلاسة وأمان.
يمكن الحصول على سعر أرخص لعملية دعامة الانتصاب عن طريق استخدام دعامات غير أمريكية و مستشفيات صغيرة أو عيادات وقد يكون هذا على حساب الجودة و الأمان.
الانتصاب الناتج عن الدعامة هو انتصاب قوي و لا يؤثر على المتعة عند الزوجين و لا يؤثر على الانجاب أو مجرى البول.
إن أسعار دعامات الانتصاب لا يجب أن يكون هو الهدف الأول ولكن الهدف الأول هو اختيار الجراح ذو الخبرة الواسعة في هذا المجال لأن حدوث مضاعفة واحدة عند اختيارك جراح غير خبير يؤدي إلى تكاليف مرتفعة والثمن سيكن غالياً

Leave a Reply