خايف يحصلي ضعف جنسي

Home / مشاكل الخصية / خايف يحصلي ضعف جنسي
خايف يحصلي ضعف  جنسي

خايف يحصلي ضعف  جنسي اعمل ايه ؟

 من المفترض أن تكون ممارسة الجنس تجربة ممتعة، ولكن من الصعب الشعور بالاثارة أو الحميمة مع شريك حياتك عندما يطاردك التخوف من الضعف الجنسي وقلق الأداء

التخوف من الضعف الجنسي وقلق الأداء حتى قد يؤديا للامتناع عن ممارسة الجنس. ودايما كل راجل بيسأل نفسه “هل  يقوم  بمهامه الزوجية بشكل صحيح؟” “هل الزوجه تشعر بالمتعة؟”   فعندها تكون مشغولا جدا بالتفكير بدلا من الاستمتاع بالجنس. القلق الدائم حول مظهرك أو أدائك في السرير يمكن أن يجعل تجربة ممارسة الجنس مجهدة ومرهقة للأعصاب.

الجنس هو أكثر من مجرد رد فعل جسدي. الاثارة الجنسية تتعلق كثيرا بمشاعر الإنسان. عندما لا يركز عقلك في عملية ممارسة الجنس نفسها – أيضا الجسم ببساطة “لا يكون حاضرا هناك”.

ما الذي يؤدي الي الخوف من الضعف الجنسي ؟

أنواع عديدة من المشاكل والهموم يمكن أن تسبب التخوف من الضعف الجنسي وقلق الأداء:

القلق من أنك لن تكون قادر على اشباع زوجتك جنسيا.

تصور الذات السلبي. صعوبات في العلاقة مع الزوجة.

الخوف من “عدم حدوث الانتصاب”.

القلق من سرعة القذف أو صعوبة الوصول إلى النشوة الجنسية.

قلق الزوجة من صعوبة وصولها إلى النشوة.

هذه المخاوف تتسبب لجسمك برد فعل “المواجهة أو الهروب”. يتم إفراز هرمونات التوتر مثل الأدرينالين والنورادرينالين في سلسلة من ردود الفعل التي تهدف في الواقع لإعداد جسمك لمواجهة التهديد أو الخطر.

الحاله المزاجية يمكن أن يكون لها تأثير كبير على الإثارة الجنسية . حتى لو كانت زوجتك جذابة للغاية، فالمخاوف من أن لا تكون قادر على اشباعها جنسيا يمكن أن تؤدي بالفعل إلى هذا الوضع. لدى الرجال أحد التأثيرات الرئيسية لهرمونات الضائقة هو تضييق الأوعية الدموية في الجسم. تدفق كمية أقل من الدم إلى القضيب وبالتالي من الصعب الحصول على الانتصاب.

قلق الأداء  غير المعالج عادة ما يؤدي إلى دائرة مفرغة  من الصعب جدا الخروج منها، الرجل قلق، أدائه يتضرر وعندها يقلق أكثر وهلم جرا.

 إذا كنت تعاني من قلق الأداء، فيوصى بشدة استشارة شخص متخصص، الذي تشعر بالراحة في الحديث معه حول حياتك الجنسية. هذه المشكلة شائعة ومعروفه جدا وتمييز جميع فئات الرجال. لا يوجد شيء تخجل منه! وممكن إجراء عدد من الاختبارات للتحقق من أن وضع صحتك سليم وانه ليس هناك عامل بدني الذي قد يضر بأدائك الجنسي.

Leave a Reply