حجم القضيب و التقدم فى السن

Home / مشاكل الخصية / حجم القضيب و التقدم فى السن
حجم القضيب و التقدم فى السن

حجم القضيب و التقدم فى السن

شكوي عامه من معظم الرجال انه مع التقدم في العمر هناك احساس بصغر وتراجع حجم العضو الذكري وهذايتمثل فى سببين أساسيين وهما:

 1 – ترسب الدهون فى بعض جدران االشرايين الصغيرة التى تمد عضلات القضيب بالاكسجين و الغذاء اللازم لحياتها و نموها ؛ مما يسبب ضعف إمداد النسيج العضلى بالغذاء و بالتالى ضموره و موت خلاياه . هذة العملية تشبه إلى حد كبير إنسداد الأوعية الدموية التى تمد عضلة القلب بالغذاء لتعمل كمضخة للدم ، مما يؤدى لموث خلايا عضلة القلب و حدوث الأزمات القلبية .

  2 – على مدار السنين يترسب نوع من المواد الغير مرنة فى جدران غرف الإنتصاب (و هى الغرف الصغيرة فى نسيج القضيب و التى تمتلئ بالدم مسببة الإنتصاب) . هذة الترسبات تؤدى إلى انخفاض قدرة غرف الإنتصاب على التمدد عند الإمتلاء بالدم ؛ و بالتالى تنخفض كفاءتها و قدرتها على الوصول للطول المعتاد للقضيب فى حالة الإنتصاب . و يصاحب التراجع فى حجم القضيب تراجع فى حجم الخصيتين أيضاً بدءً من سن الأربعين   بجانب ذلك قد تحدث فى بعض الحالات المرضية التى تصاحب التوزيع غير المتكافئ للترسبات على الأغشية المحيطة بالقضيب أن يحدث إنحناء شديد فى شكل القضيب . مما يسبب ألم شديد عند الإنتصاب و أثناء العلاقة الحميمة ،و قد يحتاج هذه الإنحناء لعلاج جراحى للتخلص منه .

Leave a Reply