أفضل علاج لزيادة الحيوانات المنويه

Home / مشاكل الخصية / أفضل علاج لزيادة الحيوانات المنويه
أفضل علاج لزيادة الحيوانات المنويه

أفضل علاج لزيادة الحيوانات المنويه

صحة الحيوانات المنوية هي عامل مهم في قدرة الزوجين على الحمل؛ هناك  معايير رئيسية لقياس صحة الحيوانات المنوي: العدد. القدرة على الحركة. الشكل. القدرة على المرور عبر مخاط عنق الرحم والوصول إلى البويضة. تفاعل الأكروسوم. البروتينات السكرية الرابطة والجينات.

 ويمكن أن يؤدي انهيار أو قصور في أي من هذه المعايير إلى العقم عند الذكور. ما يقدر بنحو 15 لـ 20 في المائة من الأزواج في جميع أنحاء العالم

 و هناك أنواع مختلفة من مشكلات حركة الحيوانات المنوية، بما في ذلك: حركة تقدمية بطيئة. حركية غير تقدمية

 و السبب الدقيق لانخفاض حركة الحيوانات المنوية يمكن أن يختلف؛ قد يكون لبعض الرجال سبب وراثي، بينما قد يكون لدى البعض الآخر حالة طبية غير مشخصة، أيضاً تلعب عوامل الحياة والبيئة دورًا كبيرًا في حركية الحيوانات المنوية. التدخين على سبيل المثال له صلة بتناقص حركة الحيوانات المنوية، خاصةً إذا كان الرجل يدخن أكثر من 10 سجائر يومياً. قد يتعرض الرجال الذين لديهم وظائف تشمل الرسم أو القيادة أو الصدمات المتكررة إلى منطقة الحوض لخطر العقم الناتج عن العمل. هناك أيضاً دوالي الخصية، والتي تحدث عندما تتضخم الأوردة داخل كيس الصفن، وقد تم ربط هذه الحالة بانخفاض حركة الحيوانات المنوية. قد يكون انخفاض حركة الحيوانات المنوية أيضًا بسبب اضطراب في إفراز الغدد الجنسية التابعة للذكور، مما يؤدي إلى إفراغ الغدد ببطء أكثر.

 تشخيص انخفاض عدد و سرعة الحيوانات المنوية يمكن من خلال تحليل السائل المنوي الروتيني. لعمل الاختبار ستحتاج إلى تقديم عينتين على الأقل من السائل المنوي، وعادةً ما يتم الحصول عليها عن طريق الاستمناء في  المعمل. من الممكن أيضًا الحصول على عينة من الحيوانات المنوية عن طريق ممارسة الجنس مع الواقي الذكري أو الانسحاب للحصول على العينة. يجب أن تبقى العينة في درجة حرارة الغرفة وتسليمها إلى المنشأة في غضون 30 إلى 60 دقيقة  بالإضافة إلى حركة الحيوانات المنوية، يمكن لطبيبك أيضًا استخدام تحليل السائل المنوي لاختبار: صحة الجهاز التناسلي الذكري

 افضل علاج لزيادة حركة الحيوان المنوى

 قد تساعد بعض التغييرات في نمط الحياة على زيادة كفاءه الحيوانات المنوية لدى بعض الرجال مثال ذلك :

القيام بعمل التمارين الرياضية بانتظام.

الحفاظ على وزن صحي.

الحد من التعرض للهاتف المحمول.

عدم تناول الكحوليات.

التوقف عن التدخين.

عدم اللجوء الي المكملات الغذائيه  الا تحت اشراف طبي  وكن حذرًا عند اختيار نوع ومكان شراء المكملات الغذائية لضمان مدى فاعليتها.

 البحث عن المشاكل الطبيه باستشاره الطبيب  مثل انخفاض مستويات الهرمون أو دوالي الخصية، فقد تساعد الأدوية مثل هرمون منشط للحوصلة و موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية. في بعض الحالات، قد يوصي طبيبك بإجراء عملية جراحية.

Leave a Reply