ضعف الانتصاب

يمكن تعريف ضعف الانتصاب بأنه عدم وجود درجة معينة من الصلابة في القضيب تسمح للرجال بالقيام بعملية جنسية كاملة، ومن الممكن أن تكون هذه الصلابة لمدة لا تسمح للرجل أيضا بإتمام العملية الجنسية، وقد يكون هذا الضعف أمرا عارضا مؤقتا وربما يستمر مع صاحبة إلى مدى الحياة. ولكي نكون على معرفة أكبر بهذه المشكلة لا بد أن نعرف كيف تتم عملية الانتصاب؟ في البداية لا بد أن نعرف أن عملية الانتصاب مرتبطة بشكل كبير بالإثارة الجنسية حيث يرسل المخ إشارات معينة إلى مجموعة من العضلات والأوعية الدموية والأعصاب الخاصة بالقضيب، ومن ثم يتدفق الدم إلى هذه المنطقة حتى تتمدد هذه العضلات لتكون في وضع صلب يسمح بإقامة العلاقة، ويلعب تدفق الدم داخل أوردة القضيب العامل الأكبر للوصول لحالة الانتصاب المطلوبة.

اقرأ المزيد

ضعف الرغبة الجنسية

ويمكن تسميتها أيضا فتور الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة بحيث تختفي الأفكار الجنسية، ويحل محلها رفض العلاقة مما يؤثر بشكل كبير على الحالة النفسية للشخص مع احتمالية تعرض الحياة الزوجية لكثير من الاضطرابات وظهور العديد من الخلافات والمشكلات. وهذه الحالة منتشرة بين الأزواج بنسبة تصل إلى 20% تقريبا وتزيد بمرور الوقت والتقدم في السن.

اقرأ المزيد

مشاكل القذف

المقصود بالقذف هو خروج السائل الذي يحمل الحيوانات المنويه من قضيب الرجل في لحظات النشوة الجنسية. وتتعدد المشكلات الخاصة بالقذف، وتتداخل أسبابها، وتختلف طرقة علاجها حسب كل حالة، وتتصدر مشكلات القذف لدى الرجال حاليا قمة المشكلات الجنسية التي يعاني منها الرجال بصفة عامة، فمن أشكالها:

اقرأ المزيد

العقم وتأخر الإنجاب لدى الرجال

من أكبر المشكلات التي تواجه الرجل أن يكون قادراً على القيام بالعملية الجنسية بشكل تام وبلا مشكلات، ثم لا يحدث حمل للزوجة رغم وجود كل الظروف المناسبة لحدوث الحمل، فالزوجة لديها قدرة تامة على الإنجاب بلا مشكلات، ولكن تظهر التحاليل والفحوصات وجود بعض المشكلات لدى الرجل.

اقرأ المزيد

مشاكل العضو الذكري

العضو الذكري ليس ككل أعضاء الجسم، فالنسبة للرجل يمثل هذا المكان محور كثير من اهتماماته، وتتعدى مشكلاته المشكلات الجنسية بل إنها تؤثر على حياة الرجل بشكل عام وثقته في نفسه، وترتبط أيضا بالعديد من المشكلات الزوجية والاجتماعية.

اقرأ المزيد

مسالك الأطفال

الجهاز البولي لدى الإنسان بصفة عامة يتكون من الكليتين والحالبين والمثانة ومجرى البول، وعند وجود خلل في وظائف أيا من هذه الأعضاء يصبح هناك خطر على صحة الإنسان، وبالنسبة للطفل تعتبر مشكلات الجهاز البولي من المشكلات المنتشرة بنسبة ما بين 2 – 8% من عدد الأطفال ومن أشهرها:

اقرأ المزيد

حصوات الجهاز البولي

 هي عبارة عن ترسب للأملاح الموجودة في البول على شكل كتل تزيد بمرور الوقت وتتواجد تلك الحصوات في الكلى والحالب والمثانة، ويمثل وجودها مشكلة كبيرة يعاني منها الكثيرون، وربما تتسبب في احتباس البول والبول الدموي وجروح ونزيف في مكونات الجهاز البولي.

اقرأ المزيد

أمراض وتضخم البروستاتا

البروستاتا من الغدد التي تلحق بالجهاز التناسلي للرجال، وتقوم بعملية إفراز السائل المنوي، وتلعب دورا كبيرا في العملية الجنسية، ومن خصائصها أنها تنمو بنمو جسم الإنسان، وتقع في المنطقة الفاصلة بين نهاية القضيب وبداية فتحة الشرج وتتصل بالقضيب وبالخصيتين،وتتعدد الأمراض التي تصيبها ومنها:

اقرأ المزيد

أورام المثانة و الكلى والبروستاتا

من أكثر أنواع السرطانات انتشارا حيث يحتل المركز الرابع من حيث الترتيب من حيث عدد المصابين به حول العالم وقد تطورت طرق علاجه بشكل كبير وان كانت فرص عودته مرة أخرى لنفس المصاب كبيرة ومن أعرض الإصابة به وجود ألم شديد في منطقة أسفل البطن مع ألم أكبر عند التبول،

اقرأ المزيد

السلس البولي

هو فقدان القدرة على السيطرة على نزول البول بشكل متكرر وبصورة لا إرادية وقد ينزل البول في أوقات متقاربة أو متباعدة وعند العطس أو الضحك مثلاً، وقد تكون هذه الحالة طارئة بسبب بعض المشكلات في الجهاز البولي، وقد تكون دائمة وتتسبب في كثير من الحرج للشخص المصاب بها.

اقرأ المزيد

التبول اللا إرادي

يعتبر الطفل مصابا بمرض التبول اللاإرادي إذا تبول وهو نائم مرتين في الشهر على الأقل إذا جاوز الخامسة من عمره وهذه المشكلة شائعة بين الأطفال على مستوى العالم، وتزيد نسبتها لدى الأطفال الذكور عنها لدى الإناث، وتؤدي إلى العديد من المشكلات النفسية للطفل وللوالدين فتشعر الطفل بنوع من الخزي والنقص وبالنسبة للوالدين تمغص تلك المشكلة حياتهما وربما تؤثر على علاقتهما بالطفل.

اقرأ المزيد

دوالي الخصيتين

تنتج مشكلة دوالي الخصيتين بسبب توسعة في الأوردة المارة عبر كيس الصفن والذي يحوي الخصيتين عند الرجال، ويكون ذلك بسبب ارتخاء في صمامات الأوردة الصاعدة من الخصية، وينتج عن ذلك ارتجاع في الدم نحو الخصية مما يسبب ضغطا كبيرا على جدران تلك الأوردة وبالتالي يحدث لها تمدد وبمرور الوقت تتكتل تلك الأوردة وتسبب ما يعرف بالدوالي، وهي من أكثر المشكلات الجنسية انتشارا حيث يعاني منها الذكور في كل الأعمار تقريبا، وهي في أغلب الأحيان لا تؤثر على الانتصاب.

اقرأ المزيد

أعراض عامة

تعتبر العلاقة القوية بين جراحات المسالك البولية والجراحة العامة من أهم أسباب تميز الدكتور صلاح زيدان المتخصص في جراحات المسالك البولية وعلاج العقم وكافة المشكلات الجنسية والخصوبة لدى الرجال بالإضافة إلى علاج حالات انعدام الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء.

اقرأ المزيد